خريطة الموقع الأربعاء 17 سبتمبر 2014م

الهيئة السعودية للمدن الصناعية «مدن» تخطط لبناء 28 مصنعاً جاهزاً في صناعية المدينة المنورة  «^»  الأمير المهندس خالد بن سطام : إزالة التعديات كشفت سوء التخطيط  «^»  وزير الإسكان يغادر اجتماع كبار العلماء غاضباً بعد تأجيل رسوم الأراضي البيضاء والشيخ المنيع يصر على الرفض  «^»  سفارة سيرلانكا تطلب رفع رواتب عمالتها المنزلية بالسعودية من 900 إلى 1100 ريال  «^»  جنرال إلكتريك تدرب 500 طالب في قطاع الطاقة  «^»  فهد الحمادي رئيسا لـ المقاولين الوطنية مع 3 نواب  «^»  وزارة العمل تمنح شركات الإعاشة التأشيرات المطلوبة  «^»  لجنة اسكان الحجاج في مكة : إدراج 80 موقعًا في قائمة الإسكان السوداء وحظرها من التشغيل الموسمي  «^»  شركة جازان للتنمية تبدأ التأجير في مجمعها السكني المتكامل الواقع بحي المودة   «^»  وزارة العمل تطلق بوابة وموقع الثقافة العمالية جديد الأخبار
اسمحوا للموظفين بمزاولة التجارة  «^»  ضوابط البناء .. الحل الأقل تكلفة لمشكلة الإسكان  «^»  ثقافة السكن يجب تغييرها  «^»  العقار يعود للارتفاع  «^»  المساهمات المتعثرة ومشكلة الصكوك  «^»  ارتفاع الأسعار.. الدور المضاعف لمجموعة السكن  «^»  ترخيص ودعم ثم توطين واستثمار  «^»  حان الوقت لتطوير وسط الرياض  «^»  شركات المقاولات الصغيرة قادمة  «^»  التمويل العقاري جديد المقالات









مكتبة الأخبار
أغنياء العرب
نبذة عن أحد اكبّر تجار المواد الغذائية الشيخ: علي بن عبيد بلشرف

 

 

نبذة عن أحد اكبّر تجار المواد الغذائية الشيخ: علي بن عبيد بلشرف
نبذة عن أحد اكبّر تجار المواد الغذائية الشيخ: علي بن عبيد بلشرف

بورصة: رحلة طويلة مليئة بالمتاعب والصعوبات والتجارب والنجاحات تلك هي رحلة الشيخ علي بن عبيد بلشرف في عالم التجارة والتي بدأت منذ نعومة أظافره ، حيث أدى شغفه بالتجارة وتوقد ذهنه وفطنته إلى ممارسة العمل التجاري وهو مازال يافعاً في ريعان الصبا لم يتجاوز الثالثة عشر من العمر، فقد دفعته همته العالية وطموحه اللامحدود وتطلعه إلى مستقبل أفضل للدخول إلى عالم التجارة. لقد خاض غمار العمل التجاري ببداية متواضعة في الخمسينيات الميلادية حيث بدأها في مكة المكرمة في محل صغير لبيع المواد الغذائية التقليدية بدعم من عمه و جده لأبيه لقد كانت تطلعاته وطموحاته أكبر بكثير فقادته فطرته وفطنته وذكاؤه الحاد للانطلاق بعمله إلى آفاق أرحب ، فكانت الرياض هي الوجهة التي إنتقل إليها نشاطه التجاري عام 1374 هـ وهي بداية عمله التجاري المنظم في مجال المواد الغذائية و التي بدأت في المنطقة القريبة من قصر الحكم ، فشهدت تلك المرحلة إنطلاقة تجارة بلشرف والتوسع فيها وأصبح من كبار تجار المواد الغذائية في مدينة الرياض.



لقد خطا الشيخ علي بن عبيد بلشرف بخطوات ثابته ومدروسة ليدخل إلى عالم التجارة بثقة وطموح لا حدود لهما ، حيث سبق في أسلوب تفكيره وأدائه النهضة التجارية التي عاشتها المملكة العربية السعودية في السبعينيات الميلادية ، فسجله التجاري ذو الرقم (55) هو بوابة المرور إلى عالم التجارة والذي بصدوره في 20/10/1376هـ أكد ممارسته للتجارة في مرحلة مبكرة.


وكانت الانطلاقة إلى آفاق أرحب قد بدأت إلىخارج حدود المملكة في الثمانينات الهجرية حيث شملت الكويت والبحرين ،وشهد عام 1385هـ حصوله على امتياز بعض الوكالات التجارية العالمية في مجال الغذاء .

ثم بدأت تجارته تتخذ منحى جدياً يتخذ من التنظيم والتخصص منهجاً وأسلوباً في العمل فقد شهد العام 1390هـ تأسيس قسم للاستيراد من الخارج وتم على أثر ذلك اعتماد توزيع البضائع المستوردة في جميع أنحاء المملكة،

ثم بدأ بتوسيع نطاق تعاملاته التجارية من خلال أول معرض حضره الشيخ علي بن عبيد بلشرف عام 1397هـ وكان المعرض متخصصاً في الحلويات وقد أقيم في ألمانيا.

ومن تطور إلى تطور .. ففي عام 1400هـ بدأ أبنائه في مساعدته ومساندته في العمل وسط سوق نامية وكبيرة ، حيث بدأت سلسلة أسواق بلشرف وفروعه لتغطي أغلب مدن المملكة العربية السعودية ولتصبح (مجموعة بلشرف) ضمن أكبر عشر شركات سعودية تعمل في مجال المواد الغذائية .



ولم يقتصر دور (مجموعة بلشرف) على استيراد وبيع المواد الغذائية فحسب ، بل دخلت الشركة في مجال التصنيع مع كبريات الشركات العالمية مثل شركة (أولكر) (ULKER) التركية ، وشركة (K.R.B.L) الهندية وشركة متروتيك الألمانية المصرية, وشركة (KRASS) الكرواتية، وشركة (LOTTE) الكورية، وغيرها من الشركات الأخرى بالإضافة إلى نشاط التصدير للخارج.

والآن بعد أكثر من خمسة وستون عاما في عالم التجارة الحافل بالإنجازات الكبيرة والتطورات المتلاحقة،فمسيرة الشيخ علي بلشرف التجارية تعتبر موسوعة تجارية تستفيد منها الأجيال القادمة، وتقف الآن (مجموعة بلشرف) شامخة عملاقة في سوق المواد الغذائية،ولم يكن ليتحقق ما تحقق إلا بفضل الله وتوفيقه أولا، ثم بما يتحلىبه الشيخ علي بلشرف من قوة عزيمه وهمة عالية واصرار على تحقيق الهدف،ونظرة بن عبيد ثاقبة للأمور،بالإضافة الى طموح لا حدود له.


مجلة رجال الاعمال





 

جديد | بنر داخل الخبر 1


جديد | بنر داخل الخبر 3

تم إضافته يوم السبت 06/11/2010 م - الموافق 29-11-1431 هـ الساعة 10:56 صباحاً
شوهد 3201 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.90/10 (433 صوت)


التقويــم
سبتمبر 2014
سحنثرخج
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930
جديد | بنر أخر القائمة اليمنى 1

جديد | بنر أخر القائمة اليمنى 2


جديد | بنر أخر القائمة اليمنى 4

جديد | بنر أخر القائمة اليمنى 5

جديد | بنر أخر القائمة اليمنى 6

جديد | بنر أخر القائمة اليمنى 7
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.Borsah.org - All rights reserved

حتووم ديزاين